القائمة الرئيسية

الصفحات

الجوازات السعودية: شاهد بالفيديو الاستعلام الالكتروني عن صلاحية الإقامة أبشر الجوازات





الاستعلام عن صلاحية الإقامة أبشر الجوازات، هي إلكترونية خدمة من ضمن خدمات وزارة الداخلية السعودية التي توفرها من أجل التسهيل على المواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث تتيح وزرة الداخلية السعودية خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة وموعد تجديد هوية مقيم، فهناك العديد في المملكة يريد معرفة موعد انتهاء الإقامة من أجل عمل الإجراءات اللازمة لتجديد هوية مقيم.
وقد فعلت وزارة الداخلية السعودية بوابة أبشر الجوازات الإلكترونية التابعة لها للاستعلام عن صلاحية الإقامة للمواطنين والمقيمين وذلك بغرض تجنب التعرض للإجراءات النظامية والعقوبات القانونية في حالة انتهاء الصلاحية دون التجديد في الموعد المحدد لها.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

ولمواكبة الاستمرار في تقديم المزيد من الخدمات الإلكترونية، والعمل على تطبيق كل ما هو جديد من أجل رؤية المملكة 2030 تسعى المملكة بدورها توفير كافة الخدمات الإلكترونية المختلفة عبر وزارة الداخلية السعودية، وتجدون أدناه رابط الدخول عبر بوابة أبشر الجوازات والاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم لإقامة.

خطوات استعلام صلاحية الإقامة

وهناك عدة خطوات يجب اتباعها للاستعلام عن صلاحية الإقامة وتجديد هوية مقيم برقم الإقامة أو رقم الحدود، ومعرفة متى تنتهي صلاحية الإقامة للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، ومن خلال الفيديو المرفق أدناه يمكنكم الآن معرفة خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة.

هذا وقد أصدرت مديرية الجوازات السعودية عقوبات مغلظة على من يخالف قانون الإقامة في المملكة العربية السعودية وفرضت غرامة مالية على من لم يتبع هذا القانون ويقوم بتجديد هوية مقيم خلال الفترة المسموح بها.

رابط استعلام صلاحية الإقامة

دخول ——-> بوابة أبشر الجوازات، يمكنكم الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية وإدارات المديرية العامة للجوازات من خلال أبشر الجوازات، وذلك بإدخال رقم الإقامة ثم الرمز المائي الذي يظهر تلقائياً، والانتظار حتى تظهر نتيجة البحث.
هذا وتقدم الجوازات السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية وذلك عبر موقعها للتسهيل على جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية لعمل جميع الإجراءات المطلوبة، كما تقدم وزارة الداخلية السعودية خدمة الاستعلام عن وافد هارب وبلاغ هروب برقم الإقامة بوابة ابشر والاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي مكتب العمل
نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( دخول الاستعلام عن صلاحية الإقامة السعودية بوابة أبشر الجوازات وموعد انتهاء الإقامة برقم الرخصة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : عرب نيوز
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات